منوعات نشمي

أزمة جديدة تواجه خط إنتاج شركة أبل بسبب تفشي كورونا من جديد في الصين

 

أزمة جديدة تواجه خط إنتاج شركة أبل بسبب تفشي كورونا من جديد في الصين

 

فرضت سلطات شنغهاي إجراءات صارمة للبقاء في المنزل، حيث يواجه البر الرئيسي للصين أسوأ تفشي لفيروس كورونا منذ المرحلة الأولية للوباء في أوائل عام 2020.

وبحسب ما ذكرته الصحف المحلية والعالمية، فقد هددت عمليات الإغلاق الحكومية، التي بدأت في أواخر مارس، بتعطيل سلاسل التوريد العالمية. ويظهر المخاطر المرتبطة باعتماد شركة أبل على التصنيع في الصين.

تجمع Pegatron حوالي 20٪ إلى 30٪ من جميع أجهزة iPhone، وفقًا لما ذكرته شركة Nikkei Asia. وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء أن الشركة التايوانية كانت قادرة على مواصلة الإنتاج حتى الآن لأن الحكومة الصينية سمحت لبعض الشركات المصنعة بمواصلة العمليات عبر نظام الحلقة المغلقة لتقليل فرص الإصابة.

وقال دان آيفز المحلل في ويدبوش لـ CNBC في رسالة بالبريد الإلكتروني: “إن إغلاق Pegatron يلقي بالبنزين على النار المستعرة وهي سلسلة التوريد لشركة أبل وأجزاء أخرى من نظام iPhone البيئي.. هذه ليست الأخبار التي يريد المضاربون على الصعود سماعها لأن هذا يضخم مشكلات سلسلة التوريد لأجهزة آيفون تمامًا كما كانت شركة أبل تشهد تحسنًا”.

وأغلقت أسهم شركة أبل أكثر من 1٪ ، مما يشير إلى أن المستثمرين ليسوا قلقين بشأن تقارير عن تعليق الإنتاج.

إقرأ أيضا:اكتشف الاختلاف بين iPhone 13 وiPhone 12 mini

ويعتبر هذا الأمر أحدث ضربة لشركة أبل، التي أعلنت للتو عن قائمة منتجاتها الجديدة، بما في ذلك آيفون ذي الميزانية المحدودة. في الشهر الماضي، علقت شركة Foxconn، وهي شركة تجميع رئيسية لأجهزة آيفون، عملياتها الكاملة. واستأنفت منذ ذلك الحين عملياتها الطبيعية “بشكل أساسي”، وفقًا لرويترز .

وقالت فوكسكون في ذلك الوقت إنها ستعدل خط إنتاجها إلى مواقع أخرى لتقليل التأثير. يتم إنتاج ما يقرب من 50٪ من أجهزة آيفون في مصنع في مقاطعة Henan، وفقًا لمذكرة بحثية لبنك أمريكا. لكن منشآت تصنيع آيفون النشطة الوحيدة التابعة لشركة Pegatron موجودة في شنغهاي وكونشان، وفقًا لمؤشر Nikkei. وفقًا للتقرير، لم يبدأ مصنع تجميع iPhone الجديد في الهند عملياته بعد.

مع ذلك، قال بايبر ساندلر في مذكرة يوم الثلاثاء إن “ربع يونيو يعتبر موسميا (نقطة منخفضة) للطلب على iPhone. بالإضافة إلى ذلك، نلاحظ أن معظم المستثمرين يتوقعون بالفعل ليونة في هذه المناطق خلال الأشهر العديدة القادمة. بشكل عام، ما زلنا نعتقد أن طلب آيفون قابل للتحويل ولا يتم إتلافه”.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

السابق
خطوات تجعل الموظف مبدعًا في العمل
التالي
واتساب يضع خطة لتحديث هام ينافس منصات كبرى