منوعات نشمي

أسعار العملات الرقمية

 

أسعار العملات الرقمية

 

تراجعت أسعار العملات المشفرة اليوم الأحد 10 يوليو/تموز 2022، فيما تحاول عملة بيتكوين التماسك للحفظ على مكاسبها الأخيرة.

وتراجعت القيمة السوقية لـ”الكريبتو” وهو أكبر سوق لتداول العملات الرقمية المشفرة في العالم بنسبة 0.86% لتهبط إلى 944.95 مليار دولار، بحجم تداولات خلال آخر 24 ساعة سجل نحو 56.01 مليار دولار.

وتسببت الزيادة المطردة في أسعار الفائدة الأمريكية في ارتفاع شهية المستثمرين نحو السندات طويلة الأجل، والعزوف عن الاستثمار في العملات المشفرة التي فقدت جاذبيتها عقب انهيار عملة تيرا. ولكن قانون تنظيم تداول العملات الرقمية الأوروبي ساهم بقوة في عودة الأمل لسوق الكريبتو، بعدما كان ينازع في ظل الارتفاع القياسي في معدلات التضخم، وفشل بيتكوين ورفاقها في التحوط من مخاطر الركود التضخمي، التي لم يسلم منها أي قطاع حتى سوق الذهب الذي يعد الملاذ الآمن لحفظ القيمة قد تراجع دون مستوى 1800 دولار للأوقية.

وكشف تقرير لمؤسسة برايس ووترهاوس كوبرز، صدر في 10 يونيو/ حزيران الماضي، بأن صناديق التحوط تتبنى نهجا بطيء للاستثمار في العملات الرقمية ، حيث تحافظ هذه الصناديق على استثماراتها المحدودة في العملات المشفرة رغم هبوطها بقوة خلال الفترة الماضية.

وأشار التقرير إلى أن نحو ثلث صناديق التحوط التقليدية تستثمر بالفعل في العملات الرقمية مثل بيتكوين، وأنه من بين صناديق التحوط المستثمرة حاليا في مجال العملات الرقمية قام حوالي ٥٧% بتخصيص أقل من ١% من إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة. كما يخطط ثلثا الشركات المستثمرة حاليا لزيادة استثماراتها بحلول نهاية العام الجاري.

ووضح المستثمرون بأن عدم اليقين التنظيمي والضريبي يعتبر أحد أكبر عائق أمام الاستثمار في العملات الرقمية وبخاصة وأن صناديق التحوط تشعر بالقلق إزاء البيئة التنظيمية المجزأة على مستوى العالم بالإضافة إلى التوجيه غير الواضح حول كيفية إدارة فئة الأصول الرقمية.

سعر بيتكوين اليوم هبط سعر بيتكوين (Bitcoin BTC) العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم، اليوم الأحد 10 يوليو/ تموز 2022 بنسبة 0.81% ليصل إلى 21348.1 دولار، بإجمالي قيمة سوقية بلغت 407.39 مليار دولار.

وبرغم هذا التراجع إلا أن بيتكوين مازالت تحتفظ بمستواها فوق الـ21 ألف دولار بعد أن سجلت مستويات متدنية قبل نحو أسبوعين.

وكان سعر عملة بيتكوين (العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم) قد سجل أعلى مستوى له عند 69 ألف دولار في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن العملة الرقمية الأكبر في العالم تراجعت بنحو 58% منذ بداية العام، وهو أكبر تراجع ربع سنوي لها منذ الربع الثالث من 2011، عندما كانت بيتكوين مجرد وليد جديد.

أسعار العملات المشفرة اليوم تراجع سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 1.8% مسجلًا 1191.89 دولار.

وانخفض سعر بينانس كوين Binance coin BNB بنحو 2.35% ليبلغ 236.7 دولار.

وهبط سعر عملة الريبل XRP بنسبة 1.08% ليسجل 0.33891 دولار.

وتراجع سعر عملة كاردانو Cardano ما نسبته 0.12% ليصل إلى 0.48 دولار.

وفقد سعر بولكادوت Polkadot نحو 0.84% من قيمته ليصل إلى 7.08 دولار.

وخسر سعر دوجكوين DOGE/USD نحو 1.61% ليصل إلى مستويات 0.06834 دولار.

وتعتبر العملات المشفرة بمثابة وسيلة دفع رقمية غير نقدية، ويتم إدارتها وتداولها في نظام دفع لامركزي على الإنترنت ويحظى بحماية شديدة بعيدا عن سيطرة البنوك وتحكمها.

وحسب إحصائيات منصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية المشفرة كان هناك ما يقرب من 300 مليون شخص يمتلكون عملات رقمية مشفرة مع نهاية 2021.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على جوجل نيوز  اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على الفيس بوك اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على لينكد اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على تويتر اضغط هنا

السابق
مطلوب مراقبات أمن وسلامة لدى مؤسسة وطنية للامن متعاقدة مع أحدى الإدارات الحكومية بالمدينة المنورة
التالي
وظائف لدى شركة معروفة في عمان