منوعات نشمي

إيلون ماسك يقترب من إتمام صفقة تويتر

 

إيلون ماسك يقترب من إتمام صفقة تويتر

 

باتت صفقة استحواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على شركة تويتر، قاب قوسين أو أدنى من الإكتمال، وذلك بعد أن أوصى مجلس إدارة شركة التواصل الاجتماعي بالإجماع كافة المساهمين بضرورة الموافقة على استحواذ ماسك على الشركة.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن قيمة الصفقة النهائية ستكون 44 مليار دولار كما هو متفق عليه من قبل، مؤكدة أن مجلس إدارة الشركة أوصى في تقريره المساهمين بالموافقة على تمرير الصفقة وإتمامها.

وبموجب الصفقة المنتظرة سوف يحصل كل شخص من المساهمين على 54.20 دولارًا لكل سهم من أسهم تويتر، ويُعد السعر أعلى بكثير من سهر السهم قبل أن يُعلن رئيس مجلس إدارة شركة تسلا عن نيته لشراء الشركة، فكان يبلغ سعر السهم الواحد حينها فقط 39.31 دولارًا.

ويؤكد التقرير أنه تم بيع أسهم شركة تويتر، صباح أمس الثلاثاء مقابل 37.82 دولار للسهم الواحد، لكن لم يتم تحديد موعد تصويت المساهمين على إتمام الصفقة بعد، في الوقت الذي تتضمن اتفاقية الاندماج موعدًا نهائيًا وهو 24 أكتوبر لإتمام الصفقة المذكورة.

هذا ونشرت شبكة CNN الأمريكية تقريرًا أكدت فيه أنه سوف يكون لازامًا على أغلبية بسيطة من المساهمين التصويت بالموافقة على عرض إيلون ماسك حتى تدخل صفقة البيع حيز التنفيذ، ولكن إذا ما تم إغلاق الصفقة في الوقت الحالي، فإن المستثمرين في الشركة سوف يحصلون على أرباح مُقدرة بـ 15.22 دولارًا مكسب على أسعار السوق لكل سهم يمتلكونه حاليًا.

وكان إيلون ماسك قد هدد مؤخرًا بالانسحاب من اتفاقية الاندماج والتي تم توقيعها معه في 25 أبريل الماضي، وذلك بسبب مخاوفه الخاصة بالحسابات المزيفة التي قال إنها متواجدة في التطبيق بكثرة، في الوقت الذي أصر فيه مجلس إدارة الشركة على فرض شروط الاتفاقية، لكن ماسك عاد وتمسك بالصفقة ثانية الأسبوع الماضي.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

السابق
تعرف على أفضل صور سيلفي
التالي
مطلوب موظفين لدى مجموعة طبية مرموقة في الأردن

اترك تعليقاً