منوعات نشمي

اشتراكات مدفوعة للمعجبين.. يوتيوب يمنح منشئي المحتوى هدايا يمنحوها لجمهورهم

اشتراكات مدفوعة للمعجبين.. يوتيوب يمنح منشئي المحتوى هدايا يمنحوها لجمهورهم

 

ابتداءً من الغد، سيمنح موقع الفيديوهات العالمي التابع لشركة جوجل الأمريكية، يوتيوب، المعجبين ومنشئي المحتوى على حدٍ سواء القدرة على إهداء اشتراكات القنوات المدفوعة.

يرى العديد من القائمين بالبث المباشر الاشتراكات على أنها طريقة سهلة لتوليد الإيرادات أثناء ذلك أيضًا. لكن يوتيوب تباطأ في إطلاق الميزة التي طال انتظارها لبعض الوقت.

وأخيرًا، اختبر موقع YouTube Japan تجربة العضوية الموهوبة في وقت سابق من هذا العام لعدد محدد من القنوات. ستصبح العضويات الموهوبة، التي لا تزال في مرحلة تجريبية، متاحة الآن لجميع مستخدمي YouTube Gaming في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

عادة ما يدفع المعجبون 4.99 دولارًا شهريًا مقابل عضويات القناة، والتي تتيح لهم الوصول إلى شارات المستخدم والعواطف والمحتويات الحصرية الأخرى من قبل المبدعين المفضلين لديهم.

أصدرت YouTube Gaming عددًا من الميزات الأخرى المشابهة لـ Twitch هذا العام، مثل عمليات إعادة التوجيه المباشرة، والتي تسمح لمنشئي البث المباشر بإرسال المعجبين إلى مجموعات البث الأخرى أو العروض الأولى.

في حين أن Twitch لا يزال أكبر منصة في الولايات المتحدة للبث المباشر، فإن عددًا من مشغلي البث المرموق لديهم ذهب في السنوات الأخيرة إلى YouTube Gaming.

إقرأ أيضا:الأردن يتأثر بـ “أقوى منخفض جوي” للموسم الحالي الأربعاء وتراكم الثلوج على ارتفاعات 800 متر

وذكرت وكالة “بلومبرج” الشهر الماضي، أن شركاء Twitch سيحصلون على خفض أصغر للإيرادات من الاشتراكات (50 في المائة من 70 في المائة) بموجب نموذج تسييل جديد بواسطة النظام الأساسي المملوك لشركة أمازون.

يتطلب YouTube Gaming فقط30 بالمائة من عائدات جهاز البث من اشتراكات القناة. على الرغم من أن YouTube Gaming لا تتمتع بجمهور كبير مثل Twitch، إلا أن ذلك يمكن أن يتغير بسهولة إذا غادر منشئو Twitch الأكثر شهرة إلى مراعي أكثر خضرة.

وكان يوتيوب قد اعتزم في وقت ماضي القيام ببعض الجهود الجديدة لمعالجة المعلومات المضللة عبر منصته، حيث قال نيل موهان، كبير مسؤولي المنتجات في يوتيوب، إن “وقف المعلومات المضللة قبل انتشارها، والحد من مشاركة المعلومات المضللة عبر الأنظمة الأساسية، وتحسين معالجة المعلومات الخاطئة بلغات أخرى غير الإنجليزية، هي ثلاثة مجالات للتركيز.

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

 

السابق
باستخدام خرائط جوجل.. كيف تتبع الهواتف الضائعة؟
التالي
فيسبوك تنجح في التخلص من أشهر ميزات تتبع الموقع على منصتها

اترك تعليقاً