منوعات نشمي

تحديث جديد من واتساب بخصوص تسجيل الدخول

تحديث جديد من واتساب بخصوص تسجيل الدخول

 

يعمل تطبيق واتساب دائمًا على ميزات جديدة مختلفة لتحسين تجربة المستخدم على نظام المراسلة الفورية وأيضًا الحفاظ على سيطرته في عالم التكنولوجيا التنافسي، حيث تخضع تطبيقات مثل تيليجرام وسيجنال والمزيد باستمرار لتحديثات جديدة.

ووفقًا للتقارير الأخيرة، يعمل العملاق المملوك لشركة “ميتا” العملاقة التي تمتلك بجانب واتساب، “فيسبوك” و”إنستجرام”، حاليًا على ميزة جديدة ستعمل كبديل لمصادقة المستخدمين على النظام الأساسي. الميزة القادمة ستجعل عملية تسجيل الدخول أسهل كثيرًا للمستخدمين عن طريق تخطي التحقق من الرقم.

وبحسب تقرير لموقع WABetaInfo المتخصص في تسريب كل تحديثات واتساب الجديدة، فإنه من المقرر أن يستخدم تطبيق المراسلة الفورية ميزات مكالمات الفلاش لمساعدة المستخدمين على تسجيل الدخول إلى منصة المراسلة دون كتابة أي رمز على الهاتف.

التحديث، المتاح حاليًا فقط على WhatsApp beta لنظام Android، تلقائي تمامًا. سيستخدم واتساب مكالمات الفلاش لتسجيل الدخول تلقائيًا إلى حسابات المستخدمين. وعادةً ما يرسل واتساب كلمة مرور OTP مكونة من ستة أرقام على هاتف المستخدم عبر رسالة نصية قصيرة أو مكالمة.

لتسهيل عملية تسجيل الدخول، يمكن للمستخدمين تمكين مصادقة مكالمات الفلاش من خلال إجراء تغييرات داخل إعدادات واتساب، حيث ستمنح منصة الرسائل الفورية المستخدمين مكالمة قصيرة لمصادقة تسجيل الدخول، ولكي تعمل هذه الميزة، سيحتاج عملاق التكنولوجيا إلى الوصول إلى سجل مكالمات المستخدم والموقع وصندوق الرسائل القصيرة.

وزعم تقرير WABetaInfo أن العملية ستكون “آمنة للغاية” وذلك لأن رقم الهاتف الذي سيتلقى المستخدم مكالمة منه سيكون دائمًا مختلفًا، مما يجعل من المستحيل على أي شخص خداع الميزة للسماح للمحتالين بتسجيل الدخول إلى حسابات واتساب مختلفة.

من ناحية أخرى، سيطلق واتساب قريبًا زر “تراجع”، والذي سيسترد رسائلك المحذوفة في الدردشة.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على جوجل نيوز  اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على الفيس بوك اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على لينكد اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على تويتر اضغط هنا

السابق
فروق بين الحوافز والمكافآت في الشركات
التالي
تعرف على طريقة إيقاف إشعارات فيسبوك