منوعات نشمي

تخطيط ميتا لإغلاق أداة تعقب المنشورات الشائعة على فيسبوك

تخطيط ميتا لإغلاق أداة تعقب المنشورات الشائعة على فيسبوك

 

كشفت تقارير حديثة أن شركة ميتا Meta، قررت مؤخرًا إزالة دعم التطوير عن أداة يُطلق عليها CrowdTangle، وذلك في إطار استعداداتها لإغلاق الخدمة نهائيًا، وتُعد تلك الخدمة واحدة من الأدوات التي استخدمها الباحثون من أجل تتبع انتشار القصص الفيروسية على منصة فيسبوك Facebook.

وبحسب تقرير نشره موقع “theverge” التقني، فإن الباحثين كان يمكنهم عبر الخدمة تتبع أيضًا القصص التي تنشر معلومات مضللة، وحاليًا تستعد الشركة الأمريكية الأم ميتا إلى إزالة الدعم عن أداتها CrowdTangle بالإضافة إلى سحب الوصول الذي استخدمه بعض الأشخاص من أجل إظهار البيانات التي تظهر تفاعلًا مضاعفًا مع مصادر الأخبار عبر فيسبوك، وكذا إظهار بعض النتائج التي تتعارض مع التقارير الرسمية من تطبيق فيسبوك.

وفقًا للتقرير فإن أداة CrowdTangle التي ستوقف الشركة عنها الدعم تُمثل مجموعة رؤى عامة من فيسبوك من أجل مساعدة الناشرين، الإعلاميين، مدققي النتائج من متابعة، تحليل وإعداد التقارير حول ما يحدث في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

ويؤكد التقرير أن الخدمة كانت تجعل المحتوى العام في الصفحات، حسابات إنستجرام، المجموعات، مجموعات ريديت الفرعية أيضًا الشائعة لديها قابلية أكثر للاستكشاف بسهولة، الأمر الذي يجعل من السهل فرز بيانات التفاعل على المحتوى بالمشاركة أو المشاهدة والتعليقات وردود الأفعال، ولكن لا تتبع أداة CrowdTangle المنتهية عصرها المحتوى من حسابات فيسبوك العادية.

وفي 2016 كشف تطبيق فيسبوك أنه امتلك أداة CrowdTangle بحجة أنها سوف تُعاون الناشرين والصحفيين في إظهار القصص الهامة، فيما تساعدهم أيضًا في قياس الأداء الاجتماعي الخاص بهم، وكذا تحديد الأشخاص المؤثرين، ويمكنهم أيضًا عبرها تتبع أداء القصص عبر الشبكات الآخرى مثل إنستجرام وتويتر.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

السابق
تخطط أمازون لتطوير برنامج يسمح بتقليد أصوات الموتى
التالي
إنستجرام يختبر ميزة إخفاء الرسائل

اترك تعليقاً