منوعات نشمي

تطورات غير سارة للأردنيين

تطورات غير سارة للأردنيين .. البلبيسي: نتوقع موجة جديدة للمتحور أوميكرون

 

أكد مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، أن الحملة المتعلقة بتطبيق أمر الدفاع 35 ستبقى مستمرة حتى الوصول إلى أكبر عدد من المطعمين.

وقال في تصريحات صحفية، إن هناك فرقا تفتيشية تقوم بجولات على البنوك والمولات، ويتم رصد المخالفات وتنفيذ الإغلاقات، فنحن نواجه موجة جديدة ممكنة قد تكون قادمة للمتحور الجديد أوميكرون.

وأضاف أن المتحور الجديد يُصيب الأشخاص غير المطعمين أو الذين تقل مناعتهم خصوصاً للذين لم يتلقوا الجرعة الثالثة، لذلك ندعو المواطنين الذين تجاوزت مدة تلقيهم الجرعة الثانية 3 أشهر إلى أخذ الجرعة الثالثة.

وبين البلبيسي أن المطلوب من المواطنين، الإقبال على أخذ المطاعيم ما بين الجرعتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى أخذ الثالثة لمن مضى 3 أشهر على تلقيه الثانية.

وأشار إلى أن الأسبوع الماضي كان هناك زيادة في أعداد المطعمين ما بين جرعة أولى وثانية، حيث تم الوصول إلى 135 ألف شخص مقارنة مع 85 ألف شخص، كما تم الوصول إلى أكثر من 280 ألف شخص للجرعة الثالثة رغم أن الفئة المستهدفة لها تبلغ 3,5 مليون شخص.

وحول أسباب تراجع أعداد الإصابات، أكد البلبيسي أن العامل الرئيس هو التطعيم، فهذه الموجة هي أقل من الموجات السابقة التي لم يكن فيها تطعيم، حيث وصلت نسبة التطعيم إلى 65% للجرعة الأولى و60% للجرعة الثانية، بالإضافة إلى وجود بعض الإلتزام من قبل الأفراد والمؤسسات بالإجراءات الوقائية.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

 

السابق
مطلوب مدربة لدى المركز الوطني للتدريب المهني في رام الله
التالي
وظائف تعليمية لدى كبرى الجهات التعليمية في قطر

اترك تعليقاً