منوعات نشمي

جوجل تتيح ميزات جديدة مجانية لهواتف أندرويد

جوجل تتيح ميزات جديدة مجانية لهواتف أندرويد

 

أضافت شركة جوجل الأمريكية، مجموعة جديدة من الميزات المجانية للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، للمساعدة في مشاركة الكثير من الملفات في وقت واحد، وتنبيه المستخدمين الصم من الأصوات المزعجة، ومشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب معًا.

ومثل العديد من الميزات الصغيرة الأخرى، فإن تلك الميزات التي قدمتها جوجل، وأعلنت عنها عبر منشور المدونة، هي عبارة عن حقيبة صغيرة، لكنها تحسينات لجودة الحياة في العديد من الفئات، بحسب ما ذكره موقع CNet المتخصص في أخبار التقنية.

ويمكن الآن لمالكي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، استخدام ميزة المشاركة المحلية، وهي ميزة تشبه ميزة AirDrop، لإرسال الملفات على الفور إلى العديد من أجهزة أندرويد التي تم تسجيل الدخول إليها في نفس الحساب في وقت واحد، وسيتلقون الملف حتى إذا تم إيقاف تشغيل أجهزتهم.

وعلى الرغم من أن ميزة الإخطارات الصوتية قد نبهت سابقًا المستخدمين الصم وضعاف السمع من أصوات معينة مثل أجهزة إنذار الحريق والمياه الجارية وطرق الأبواب، يمكن للمستخدمين الآن إضافة قائمة الأصوات المخصصة الخاصة بهم لتشغيل الإشعارات، سواء كانت صفارة إنذار أو صافرة الطيور أو صوت طرق سلاك الأيقوني.

ويحتوي Google TV أيضًا على ميزة جديدة لمجتمع المكفوفين وضعاف البصر، مع مكتبة جديدة منسقة من الأفلام مع الأوصاف الصوتية. للعثور على القائمة، اضغط على زر مساعد Google واسأل “البحث عن أفلام وصف الصوت”.

ويمكنك أيضًا مشاهدة مقاطع فيديو جماعية على يوتيوب أو لعب عدد قليل من الألعاب الكلاسيكية مثل Uno أو Heads Up مع ما يصل إلى 100 صديق من خلال Google Meet بفضل ميزات المشاركة المباشرة الجديدة، والتي يمكن الوصول إليها من خلال الزر ثلاثي النقاط في أسفل يمين القائمة شريط. كانت شركة جوجل، قد أعلنت في وقت سابق أنها ستطرح تحديثات بحث جديدة خلال الأسابيع المقبلة والتي تهدف إلى تسهيل عثور الأشخاص على محتوى عالي الجودة.

وبحسب ما ذكره موقع techcrunch المتخصص في الأخبار التقنية، ستعمل تحسينات التصنيف الجديدة على تقليل كمية المحتوى منخفض الجودة أو غير الأصلي الذي يحتل مرتبة عالية في نتائج البحث، وتقول جوجل إن التحديث سيستهدف بشكل خاص المحتوى الذي تم إنشاؤه بشكل أساسي للترتيب على محركات البحث، والمعروف باسم محتوى “SEO-first”، بدلاً من المحتوى الذي يركز على متطلبات المستخدم أولاً.

 

تابع نشمي للوظائف على

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على جوجل نيوز  اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على الفيس بوك اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على لينكد اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على تويتر اضغط هنا

 

السابق
مطلوب مهندس او مهندسة معماري لدى شركة رائدة في سوريا
التالي
كيفية تحويل الضغوط السلبيّة إلى إيجابيّة في مضمار العمل؟