منوعات نشمي

جوجل تختبر تقنية جديدة يمكنها اكتشاف كابل هاتفك الأندرويد التالف

 

جوجل تختبر تقنية جديدة يمكنها اكتشاف كابل هاتفك الأندرويد التالف

 

قدمت شركة جوجل الأمريكية تسهيلات لمستخدمي الهواتف العاملة بنظام الأندرويد للتعرف على الكابلات التالفة، ومن المقرر أن يضيف عملاق التكنولوجيا أداة تشخيص بدء تشغيل USB مع احدث اصدار من تطبيق Android Auto.

وبحسب تسريب نُشر في تقرير صادر عن مطوري XDA، يحتوي على تفاصيل التحديث الجديد في سلسلة محادثات Twitter، حيث تظهر الأداة الجديدة في صفحة إعدادات Android Auto ضمن قسم مساعدة الاتصال.

ولكي تصل إلى أداة تشخيص بدء تشغيل USB، ستحتاج إلى توصيل كبل USB بالهاتف وAndroid Auto، وبمجرد الاتصال، ستتحقق الأداة من أن إذا كان السلك قادرًا على نقل البيانات بين الوحدة الرئيسية و هاتف Android الذكي أم لا.

فإذا كانت الأداة غير قادرة على نقل البيانات بشكل صحيح، فهذا يدل على أن أحدي المنافذ تالفة أو أن الكبل غير متوافق مما يؤدي إلى ضعف الاتصال بـ Android Auto في السيارة.

ووفقا لما ورد عن التقارير فإنه سيتم طرح الأداة الجديدة مع الإصدار 7.5.121104 من Android Auto، ويعتبر الاتصال الضعيف بين Android Auto والهاتف الذكي مشكلة واسعة الانتشار ومن الواضح أن جوجل تحاول حل المشكلة مع التحديث الأخير.

ونشرت صفحة دعم Android Auto، منشورًا تقول فيه إن جميع كبلات USB لن تعمل مع جميع السيارات، ولكن لكي تحصل علي أفضل جودة موثوقة عند الاتصال بـ Android Auto، عليك استخدام كابل يبلغ طوله أقل من 3 أقدام (1 متر) ولا تستخدم محاور USB أو ملحقات الكابلات.

كما يجب عليك تجربة الكابل المرفق بهاتفك، ويتم اختبار هذه الكابلات من قبل الشركة المصنعة للهاتف للتأكد من أنها تعمل بشكل جيد مع الهاتف، ويمكن أن تكون الكابلات من الشركات المصنعة المستقلة اختيارًا جيدًا إذا كانت تفي بمعايير منتدى USB Implementers.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

السابق
سناب شات تضع سياسات جديدة لحظر الرسائل المجهولة
التالي
خطوات متبعة بعد نسيان رمز الدخول للآيفون