منوعات نشمي

جوجل تصمم تطبيقا جديدا لهواتف أندرويد يراقب الشخير والسعال

جوجل تصمم تطبيقا جديدا لهواتف أندرويد يراقب الشخير والسعال

تعمل شركة جوجل الأمريكية على توسيع نطاق أبحاثها حول الرفاهية الرقمية لإنشاء منتجات تدعم حياة أكثر سعادة وصحة. يقال إن الشركة تختبر الآن طريقة لاكتشاف السعال والشخير عبر أجهزة Android للحصول على المزيد من البيانات الصحية المتعمقة وإحصاءات النوم.

وبحسب ما ذكرته الصحف المتخصصة في أخبار التقنيات الحديثة، فقد أطلقت Google Health Studies التحديث 2.0، ودعم دراسة الرفاهية الرقمية الجديدة. وفقًا للتقرير، تكشف Google Health Studies عن دراسة “مجموعة صوت النوم” وهي متاحة حصريًا لموظفي Google.

وفقًا لـ Google، يعمل فريق Health Sensing على الخوارزميات وقدرات الاستشعار لأجهزة Android لتقديم رؤى أعمق وأكثر جدوى حول نوم المستخدم. حاليًا، من غير الواضح ما إذا كانت ميزات الكشف عن الشخير أو السعال ستكون متاحة لأجهزة Android أو حصرية لهواتف Pixel الذكية.

يشبه أسلوب جمع الصوت في وضع السكون كيفية استخدام Google Fit لعدسة الكاميرا على بعض أجهزة Android لقياس معدل ضربات القلب. يتميز Nest Hub (الجيل الثاني) من Google بـ “استشعار النوم” الذي يقيس التنفس ويكتشف المصادر المزعجة مثل السعال والشخير. يبدو أن الشركة تضيف هذه الميزة إلى أجهزة Android.

منذ إطلاق Google Digital Wellbeing في 2018، وسعت الشركة ميزتها لزيادة إمكانات الرفاهية الرقمية. بالعودة إلى عام 2020، قدمت جوجل محور “وقت النوم” في ساعة Google والذي يعمل بالتزامن مع Digital Wellbeing لتقدير الوقت الذي يقضيه في السرير.

وكانت شركة جوجل قد كشفت سابقا عن أول ساعة ذكية لها في مؤتمرها السنوي للمطورين، ويطلق عليها Google Pixel، وهي ساعة تجمع بين نظام التشغيل Wear الخاص بها مع تتبع صحة Fitbit.

استحوذت جوجل على Fitbit مقابل 2.1 مليار دولار (1.7 مليار جنيه إسترليني) في عام 2019. ويمكن إقران الساعة بأجهزة أندرويد فقط وهي متوافقة مع 4G، مما يعني أنها يمكن أن تعمل من تلقاء نفسها دون أن تكون بالقرب من الهاتف، ولكن للقيام بذلك يتطلب الأمر خطة بيانات خاصة بها.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

 

السابق
تسريبات حول المزايا المنتظرة لنظام تشغيل iOS 16
التالي
سناب شات تحدث ميزة القصص المخصصة

اترك تعليقاً