منوعات نشمي

جوجل تطلق ميزة جديدة على خدمة Google Map

 

جوجل تطلق ميزة جديدة على خدمة Google Map

 

كشفت شركة جوجل عن ميزة جديدة ومثيرة لخدمة Google Map تقدم نظرة واقعية لأماكن جديدة قبل مغادرة المنزل، بحسب ما ذكرته صحيفة “إكسبرس”.

إذا كنت تعتقد أن هذا يبدو مألوفًا، فإن خرائط جوجل تقدم بالفعل ميزة التجوّل الافتراضي، والتي تتيح لك الاستمتاع بمستوى شارع من البلدات والمدن في جميع أنحاء العالم. يوفر الخيار الجديد، الذي يطلق عليه اسم Immersive View، نقطة أفضلية أعلى، لذا فأنت تحوم فوق المباني.

على عكس التجوّل الافتراضي، ستعمل جوجل على تراكب المعلومات حول ظروف حركة المرور على Immersive View، بحيث تكون قادرًا على تحديد أفضل وقت لزيارة شركة محلية أو تجنب الاختناقات المرورية أثناء الاستمتاع بنقطة الأفضلية.

بينما تعتمد ميزة التجوّل الافتراضي على الصور المأخوذة من سيارات وحقائب ظهر مخصصة، تتخذ طريقة العرض الشامل أسلوبًا مختلفًا تمامًا. تقول جوجل إنها تجمع بين صور القمر الصناعي والتجوّل الافتراضي لإنشاء تجارب العرض الشامل، والتي تعتمد أيضًا بشكل كبير على العناصر التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر.

إذا كنت تريد إلقاء نظرة فاحصة على أي نقطة، فيمكنك النزول من العرض الشامل إلى ميزة التجوّل الافتراضي الحالية للتحقق من لافتات الشوارع وأرقام الأبواب والتفاصيل الأخرى الأصغر التي يمكن رؤيتها بسهولة أكبر من هذا المنظور.

وكشف عملاق التكنولوجيا عن الميزة الجديدة كليًا لخرائط Google خلال مؤتمرها الأخير للمطورين، والذي أطلق عليه اسم Google IO، والذي انعقد في كاليفورنيا الأسبوع الماضي.

وتستخدم جوجل الكلمة الرئيسية للكشف عن هواتفها الذكية الجديدة منخفضة التكلفة Pixel 6a، وسماعات الأذن اللاسلكية Pixel Buds Pro التي تعمل على إلغاء الضوضاء، وتقدم لمحة موجزة جدًا عن أول ساعتها الذكية، والتي سيتم شحنها في وقت لاحق من هذا العام إلى جانب Pixel 7.

وبالمثل، لن يصل العرض الشامل لخرائط Google إلا في وقت لاحق من هذا العام. وحتى مع ذلك، ستكون محدودة جدًا عند الإطلاق. نظرًا للكم الهائل من المعالجة المطلوبة للجمع بين صور التجوّل الافتراضي والتصوير عبر الأقمار الصناعية بإصدارات ثلاثية الأبعاد من الهندسة المعمارية المحلية، لن يتوفر العرض الشامل إلا في أماكن قليلة عند الإطلاق.

عند الإطلاق، ستتمكن من اختباره في سان فرانسيسكو ونيويورك ولوس أنجلوس ولندن وطوكيو. ومع ذلك، فقد وعدت جوجل بأن المزيد من الجيران سيأتيون قريبًا.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

السابق
واتساب يختبر ميزة الخروج من المجموعة سرا ومن دون معرفة الأعضاء
التالي
رسالة تثير الجدل من نتفليكس لموظفيها .. وإيلون ماسك يبدي رأيه