منوعات نشمي

خطوات إلغاء الاشتراك في التطبيقات غير المرغوب فيها على هاتف آيفون

خطوات إلغاء الاشتراك في التطبيقات غير المرغوب فيها على هاتف آيفون

 

إن حفظ بيانات الدفع ببطاقات البنوك في التطبيقات ومتصفح الويب الخاص بك، بمثابة سلاح ذو حدين، حيث أن شراء أو تجديد الاشتراك في أي من التطبيقات أو شراء خدمة جديدة يتطلب منك تلك البيانات المصرفية الخاصة بك، وعندما تقوم بحفظها فإنك تضغط على زر واحد فقط ليتم تجديد الاشتراك أو شراء ما تريده.

ولكن عليك أن تعي جيدًا أن حفظ تلك البيانات في بعض التطبيقات أو المتصفحات، يجعلك تخسر بعض الدولارات أحيانًا عندما يتم تجديد اشتراك خدمة جديدة بدون علمك في ميعاد تجديدها، وحال نسيان غلق عملية التجديد التلقائية فإنك سوف تُفاجئ بأن أموالك تُسحب بشكل دوري على الخدمة التي ربما تكون نسيت من الأساس أنك مشترك بها.

تنطبق هذه الأمور على التطبيقات التي تتجدد تلقائيًا بدون جهود إضافية على المستخدم، فيتم تجديدها نهاية كل شهر، ولكن الأمر أيضًا قد يُعرضك للسرقة عبر الإنترنت، وبالرغم من كل تلك الأشياء التي قد تبدو سيئة و تشوب عملية التجديد التلقائي لاشتراكات على الإنترنت إلا أنها ذات أهمية بالنسبة للبعض، لتوفير عناء التجديد كل شهر بالدخول وعمل الخطوات نفسها.

دعونا من هذا إذا قمت بالاشتراك في أي خدمة تجريبة واضطررت إلى أن تضع كافة بياناتك المصرفية، وتخشى أن يتم تجديد اشتراك الخدمة بنقود أكثر بعد انتهاء الفترة التجريبية، يمكنك بسهولة اتباع الخطوات التي ذكرها موقع Slashgear من أجل إلغاء اشتراكك من متجر التطبيقات.

1- اضغط من هاتفك على خيار تطبيق «الإعدادات Settings».

2- من الصفحة الرئيسية للإعدادات، انتقل إلى الشريط العلوي الذي يعرض الصورة الشخصية الخاصة بك واسمك، واضغط عليها لتنتقل إلى صفحة Apple ID.

3- اضغط على خيار «الاشتراكات Subscriptions».

4- من صفحة الاشتراكات، يمكنك أن ترى قائمة بجميع التطبيقات التي تشترك فيها في الوقت الحالي.

5- حدد التطبيق الذي تريد إلغاء اشتراكه أو إلغاء التجديد التلقائي له.

6- وفي هذه الصفحة التي ستظهر بعنوان Edit Subscription، اضغط على خيار «إلغاء cancel».

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

السابق
خلال أيام.. إنستجرام يعلن دخوله عالم NFT
التالي
شواغر لدى نيوم في نيوم ، تبوك ، المملكة العربية السعودية