منوعات نشمي

خطوات متبعة بعد نسيان رمز الدخول للآيفون

 

خطوات متبعة بعد نسيان رمز الدخول للآيفون

 

يتذمّر المستخدمون عند نسيان كلمة الدخول أو المرور الخاصّة بالموبايل؛ في السطور الآتية مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها في هذه الحالة، لا سيّما من المستخدمين لهواتف الـآيفون Iphone.

استعادة الجهاز عبر الـ”آي كلاود”

خطوات متبعة بعد نسيان رمز الدخول للآيفون

يذكر موقع التكنولوجيا Make tech easier طريقتين يمكن للمستخدمين اتباعهما في هذه الحالة، بغية استعادة الجهاز. ستعمل الطريقة الأولى الآتية، على إزالة البيانات والمعلومات عن الهاتف، لذا يحرص الخبراء على نصح المستخدمين بتحديث النسخة الاحتياطية للبيانات، بشكل دوري. تقضي الطريقة، بـ:
1. تسجيل الدخول إلى الـ”آي كلاود” iCloud، باستخدام معرّف آبل” Apple الخاصّ بك على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي.
2. النقر بعد ذلك على خيار Find iPhone، مع تحديد موقع الهاتف على الخريطة.
3. النقر على زرّ محو iPhone. عندئذ، سيُعاد ضبط الهاتف، مع استخدام أحدث نسخة احتياطية على “آي كلاود” iCloud.

طريقة ثانية لاستعادة الجهاز عبر Finder

حيل في مواجهة نسيان رمز الدخول للآيفون

يُمكن استخدام Finder من المستخدم الذي يفضّل مزامنة الهاتف بانتظام مع جهاز “ماك”، علمًا أن الخيار المذكور يعدّ من الخيارات الأكثر سهولةً لاستعادة الجهاز، وهو يقضي باتباع الخطوات الآتية:

  • توصيل الجهاز بالكمبيوتر باستخدام الكابل؛ لمجرّد أن يتعرف Finder على جهاز الآيفون iPhone الخاص بك، يفيد النقر على أيقونة الآيفون في شاشة مُلخّص الآيفون.
  • ثمّ، يحدّد خيار “استعادة النسخ الاحتياطي” في علامة التبويب المعروفة باسم “الملخّص”، مع تحديد النسخة الاحتياطية المرغوبة. علمًا أنه يجب أن يكون Finder افتراضيًّا على أحدث نسخة احتياطية لدى المستخدم.
  • يدخل المستخدم معلومات عن معرّف “آبل” ذي الصلة (الذي استخدم في إعداد أو تنشيط الآيفون) عند بدء عملية الاستعادة. سيقوم Finder عندئذ، باستعادة البيانات المنسوخة بصورة احتياطيّة، إلى جهاز الآيفون، في عمليّة سريعة نسبيًّا لاستعادة البيانات والإعدادات. سيحتاج المستخدم بعد ذلك إلى إعادة تنزيل التطبيقات والموسيقى والكتب والصور، بصورة يدويّة.

خيار “مسح الآيفون”

“اليوتيوبر” أحمد علي، من ناحيته، يقول لـ”سيدتي. نت” أن “هناك طريقة أخرى مختصرة وحديثة، في هذا الإطار”، ويعدّد خطواتها، قائلًا: “إذا أدخل المستخدم رمز الدخول بشكل خاطئ، وذلك لمرّات عدة، سيغلق الجهاز. عندئذ، لا بد من إعادة تهيئة الجهاز لغرض تشغيله، وذلك من خلال iTunes بوساطة الحاسوب أو اللابتوب، إلّا أن تحديث iOS 15.2 يساهم في تبسيط هذا الأمر، إذ تصح “التهيئة” من الجهاز نفسه من دون الحاجة إلى الاستعانة بجهاز حاسوب أو لابتوب”.

اليوتيوبر أحمد علي

ويضيف علي أنّه “في غياب أي نسخة احتياطيّة على الـ”آي كلاود” iCloud، ستحذف البيانات. في هذه الحالة، ستظهر عبارة جديدة في الأسفل هي “مسح الآيفون” ينبغي النقر عليها، مع إدخال الرمز السرّي لـApple ID أو iCloud، فالنقر على “موافق”. سيقوم الجهاز بعمليّة إعادة التهيئة، مع الإشارة إلى أن “الطريقة المذكورة عمليّة وأكثر سهولة، مقارنة بالطرق الأخرى”.

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

السابق
جوجل تختبر تقنية جديدة يمكنها اكتشاف كابل هاتفك الأندرويد التالف
التالي
مطلوب مسؤول تنفيذي في مركز الاتصال  لدى شركة أرامكس في عمان ، الأردن