منوعات نشمي

خلال أيام.. إنستجرام يعلن دخوله عالم NFT

خلال أيام.. إنستجرام يعلن دخوله عالم NFT

 

قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا Meta، إن تطبيق الصور والفيديوهات إنستجرام Instgram التابع للمجموعة، بصدد إنهاء عملية طرح ميزة جديدة خاصة باختبار عملية عرض الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT.

ومن المنتظر بحسب تقرير نشره موقع Engadget التقني أن تطرح المنصة هذه الميزة عبر صفحات المستخدمين الشخصية قريبًا فور الانتهاء من تطويرها، حسبما أكد روكربيرج.

ويقول صحاب الشركة المالكة لمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، واتساب وإنستجرام، أنه يسعى إلى إدخال العملات الرقمية وNFT كما في عالم الميتافيروس الشهير، أيضًا إدخالها إلى عالم مواقع التواصل الاجتماعي التي يمتلكها.

وبحسب التقرير فإن الميزة المنتظرة في إنستجرام سوف تعمل على توفير عرض NFTs ثلاثية الأبعاد، قصص المنصة باستخدام خاصية الواقع المعزز.

وتأكيدًا لذلك، كشف آدم موسيري، رئيس إنستجرام، عن نية المنصة الإعلان عن ميزة NFT قريبًا، مؤكدًا أن جميع المستخدمين سوف يكون لهم الحرية في مشاركة NFTs التي أنشؤها، كما أنه بإمكانهم شراؤها وبيعها عبر صفحاتهم الشخصية عبر خاصية الـ feed، القصص stories والرسائل أيضًا.

وبحسب تصيرحات موسيري، فإن الميزة المنتظرة لمستخدمي إنستجرام سوف تكون مجانية بالكامل، ومجرد عرض المستخدمين لـ NFTs الخاصة بهم وتداول عمليات البيع والشراء على المنصة، سيتم في حينها الإعلان عن النسخة التجريبية في أمريكا أولًا.

ومنصة إنستجرام هي مؤسسة مركزية، أما عالم الإنترنت والويب لا يعترف بالمركزية، فيعمل بنظام اللامركزية، ويشمل ذلك أيضًا الـNFT وإمكانية تبادل العمليات الرقمية المشفرة، ويحتاج المستخدم إلى حرية مطلقة من أجل استخدامها عبر هذه المواقع، لذا أعلنت إنستجرام رغبتها في إتاحة دخول NFT في محيطة.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

السابق
آبل توقف إنتاج جهاز آيبود بعد 20 عاما على إطلاقه عالميا
التالي
خطوات إلغاء الاشتراك في التطبيقات غير المرغوب فيها على هاتف آيفون