منوعات نشمي

“زووم” تحمي خصوصية مستخدميها عبر ميزة “التشفير الطرفي”

“زووم” تحمي خصوصية مستخدميها عبر ميزة “التشفير الطرفي”

 

قامت شركة زووم بالإعلان عن مجموعة من المزايا التأمينية من أجل حماية خصوصية كتجربة للمستخدمين، وذلك عبر تقديم ميزة جديدة تسمي ” التشفير الطرفي” على متن عدد من خدماتها.

وبحسب ما نشره موقع techradar المتخصص فى أخبار التقنية فى تقرير حديث له أن ميزة التشفير ستمكن مستخدمو مؤتمرات الفيديو من الترقية إلى E2EE التشفير الطرفي “أثناء المكالمات بين المستخدمين على نفس حساب Zoom الذي يحدث عبر عميل Zoom” باستخدام مفاتيح التشفير المعروفة فقط للأجهزة الموجودة على طرفي مكالمة.

و تقدم الشركة، التشفير الطرفي الآمن على متن غرف المحادثات الجانبية، للموظفين المشاركين فى أجتماع عام للتحدث بداخلها بشكل مشفر بعيدا عن الاجتماع العام.

التشفير من طرف إلى طرف

يوجد خيار إجراء هذه الترقية في قسم “المزيد” بواجهة الاتصال، ولكن هناك بعض المتطلبات الأساسية للتحقق مما إذا كنت غير قادر على تشفير مكالماتك. أولاً، يجب على مسؤول الحساب تمكين الوظيفة. يجب أن يكون المتصلون أيضًا على نفس الحساب، وأن يستخدموا سطح مكتب Zoom Phone أو عميل الهاتف المحمول، وأن يتم تعطيل تسجيل المكالمات التلقائي.

وفي محاولة لتوفير “حماية كافية”، قامت الشركة بالفعل بتطبيق التحكم في توجيه البيانات و إشعارات الخصوصية داخل المنتج والتشفير من طرف إلى طرف في مكان آخر.

تقول الشركة إن استخدام التشفير من طرف إلى طرف في غرفة فرعية سيكون “نفس التجربة” مثل الاجتماع القياسي، ولكنه يساعد في حماية المحادثات والتفاعلات الخاصة خارج مساحة الاجتماع الرئيسية.

يتطلب التشفير الكامل لكل من غرف Zoom breakout والمكالمات الإصدار 5.4.0 من التطبيق المتوفر لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و macOS و Linux وأجهزة iOS و Android المحمولة.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على جوجل نيوز  اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على الفيس بوك اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على لينكد اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على تويتر اضغط هنا

 

السابق
كيفية إيقاف إعلانات يوتيوب المزعجة.. إليك الحل خطوة بخطوة
التالي
إنستغرام تكشف عن تعديل جديد بشأن منشورات الفيديو