منوعات نشمي

طريقة حل مشكلة عدم تلقي الرسائل عبر تطبيق Outlook

 

طريقة حل مشكلة عدم تلقي الرسائل عبر تطبيق Outlook

 

يعتبر استخدام البريد الإلكتروني من أجل التواصل اليومي سواء في العمل أو الاستخدامات الشخصية مع الأصدقاء، من الأمور الأساسية حاليًا، فما بالك إذا ما واجهت مشكلة في عمل تطبيق Outlook بالطريقة الطبيعية، كمثل عدم تلقي بريد إلكتروني هام، وإذا ما كنت تتوقع أو تنتظر رسالة بريد إلكتروني هامة وفشلت في الوصول، فإن الأمر يكون مؤرق حقًا، وإليكم أفضل الطرق التي يمكن عبرها استكشاف المشكلة وحلها.

كشف موقع business insider عن بعض المشكلات الخاصة بتطبيق البريد الإلكتروني Outlook يمكن عبرها معرفة ماهية المشكلة بالتحديد وطريقة حلها، وإليكم أبرز هذه الطرق.

مشكلة عدم اتصال Outlook بالإنترنت

عليك في البداية التأكد من أن Outlook الخاص بك في وضع اتصال بالإنترنت، عليك أن تتأكد من ضبط Outlook على الوضعين المتصل وغير المتصل، وربما يكون البرنامج غير متصل في الوقت الحالي الذي فقدت فيه رسائل البريد الإلكتروني خاصتك، ويمكنك التحقق من الحالة تحديدًا في الجزء السفلي الأيمن من نافذة Outlook، وعليك أن تجدها متصل أو Connected.

إذا ما ظهرت لك النافذة في وضع عدم الاتصال، عليك أن تضغط فورًا على علامة التبويب إرسال/ تلقي في شريط Outlook، ثم بعدها اضغط على العمل دون اتصال، ويجب أن يؤدي هذا الأمر إلى إلغاء تحديد الوضع، ويجب أن ترى الحالة تعود إلى متصل حتى يعمل.

اتصال الجهاز بالانترنت

عليك أيضًا أن تتحقق من وجود اتصال بالإنترنت وأن حالة الجهاز متصلة بالإنترنت، ربما تواجه مشكلة فعلية في الاتصال بالإنترنت، ويمكنك اختبار الأمر بسهولة وفي خطوات بسيطة، حيث عليك محاولة فتح صفحة ويب في متصفحك المفضل، وإذا لم تتمكن من الوصول إلى الإنترنت على الإطلاق، عليك إعادة تشغيل شبكة WiFi، وعقب إعادة تشغيل الشبكة بالكامل، يمكنك اختبار الاتصال مرة أخرى.

إعادة تشغيل Outlook

إذا ما كان لديك اتصال بالإنترنت بشكل موثوق وتأكد منه، وتأكدت من أن Outlook مفتوح للاتصال بالإنترنت أيضًا، ولكنك ما زلت لم تتلقى رسائل البريد الإلكتروني التي من المفترض أن تصلك، فعليك وقتها إغلاق Outlook وإعادة تشغيله مرة آخرى.

ولتفعل ذلك لا تُغلق نافذة Outlook فقط، لأن التطبيق يترك الخدمات قيد التشغيل في الخلفية مثل تطبيقات كثيرة أخرى، ولكن للتأكد من إغلاق Outlook بطريقة سليمة وكاملة، عليك استخدام إدارة المهام بالخطوات الأتية.

– افتح قائمة ابدأ ثم اكتب «مدير المهام».

– ثم اضغط على الاختيار «مدير المهام» في نتائج البحث.

– اضغط بعدها على Microsoft Outlook ثم اضغط على «إنهاء الخدمة».

– ثم ابدأ في فتح Outlook مرة أخرى.

وأوضحت مايكروسوفت في العام الماضي، أنها تعمل على استبدال تطبيقات البريد والتقويم الموجودة ضمن نظامي التشغيل ويندوز 10 وويندوز 11، بتطبيق One Outlook، الذي يحمل الاسم الرمزي Project Monarch.

وتعمل الشركة الرائدة في التكنولوجيا، على إطلاق نسخة مخصصة من التطبيق الجديد على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل macOS و Linux، ويأتي تطبيق One Outlook مكان إصدارات سطح المكتب (Win32 و UWP) من Outlook وOutlook Web Access وتطبيق سطح المكتب لنظام macOS، كما تعمل على تطبيق مخصصًا لسطح المكتب يعتمد على إصدار الويب من Outloo،

كما تستعد “Microsoft” لإصدار نسخة “Lite” من الـ” Outlook”، ووفقا لما ذكرة بموقع ” worldtimetodays” يمكن لمستخدمي “أوت لوك” من تجربة النسخة الجديدة دون أن تأخذ حيزا كبيرا من مساحة ذاكرة التخزين بالهاتف، ومن المقرر أن يقدم التطبيق تجربة مختلفة ومميزة للمستخدمين عبر هواتف “أندرويد”، والذي يحافظ على تجربة المستخدم مع بريده الإلكتروني، ووفقا للتقارير فإن الإصدار الجديد من الـ” Outlook”، يتشابه كثيرا مع النسخة الأصلية إلا أنه يفتقر لميزة وهي عدم تمكن المستخدم من فتح أكثر من حساب في نفس الوقت بالبرنامج.

إتجهت أغلب الشركات لإنتاج نسخ ” Lite” من تطبيقاتها لزيادة عدد مستخدمي خدماتها، وذلك نتيجة لارتفاع تكلفة الهواتف الذكية في الدول النامية، بشكل يحقق التوازن المطلوب، الجدير بالذكر أن تلك النسخة من “الأوت لوك” تم إصدارها باللغات الرومانية والإيطالية والعبرية والصينية والفنلندية – وهي اللغات المستخدمة في البلدان التي يصعب فيها العثور على شبكات 4G و 5G.

ووفقا للبيان الذي صدر عن موقع Dr.Windows، لم يتم الكشف إلى الآن عن موعد إطلاق الإصدار الجديد، رغم وجود تطبيق يحمل اسم Outlook Lite for Android متوفر على متجر بلاي ستور، يٌذكر أن ” Outlook ” يواصل منافسته مع خدمات “gmail”، إلا أن الأخير لازال يتصدر القائمة بحصة وصلت 27.2%.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على جوجل نيوز  اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على الفيس بوك اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على لينكد اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على تويتر اضغط هنا

السابق
أهمية الاحترام في مكان العمل
التالي
تويتر تختبر خاصية جديدة تتيح للمستخدمين “الاشتراك” في كتابة تغريدة