منوعات نشمي

فيسبوك وماسنجر في أزمة منتصف العمر .. فما الطرق التي استعارتها شركة ميتا من المنافسين على مر السنين؟

فيسبوك وماسنجر في أزمة منتصف العمر .. فما الطرق التي استعارتها شركة ميتا من المنافسين على مر السنين؟

 

قال دان آيفز، محلل في Wedbush إن Meta تعاني من “أزمة منتصف العمر”، حيث لا يزال Facebook أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم، لكن الدلائل الأخيرة تشير إلى تباطؤ نمو المستخدمين، يتعرض عرش الشركة للتهديد من قبل TikTok وتطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى الشائعة لدى المستخدمين الأصغر سنًا.

وبحسب ما نشره موقع businessinsider،أنه عندما واجه زوكربيرج وشركاه منافسة في الماضي، استخدم مبدأ “إذا لم تتمكن من التغلب عليهم، انضم إليهم” مما مكنهم فى كثير من الأوقات بنسخ بعض من المميزات الشائعة في تطبيقات Meta الخاصة.

أعلن Instagram مؤخرًا عن عدد من التغييرات التي تشبه إلى حد كبير تنسيق TikTok، بما في ذلك التركيز بشكل أكبر على محتوى فيديو Reels والتوصيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

أدت شكوي كل من المستخدمين Kim Kardashian و Kylie Jenner إلى تراجع Instagram عن إصلاح أكثر جذرية في وقت سابق من هذا الشهر، لكن TikTok ليس تطبيق الوسائط الاجتماعية الوحيد الذي استعار منه Instagram.

ظهر في الشهر الماضي التطبيق لأول مرة ميزة الكاميرا المزدوجة التي تبدو وكأنها نسخة شبه مستنسخة من تطبيق الوسائط الاجتماعية الفرنسي BeReal، والذي يعد حاليًا أفضل تطبيق مجاني في متجر تطبيقات Apple، يليه TikTok و Google في المركز الثالث.

تختبر Meta تطبيقًا مستقلًا يسمى Super يبدو أنه يستلهم من Twitch، منصة البث المباشر التي تملكها أمازون بحسب ما نشره موقع businessinsider، سواء فازت Meta على TikTok أم لا “من خلال الاستثمار في Reels و AI، فإن عائدها على الاستثمارات في التكنولوجيا المنافسة سيستمر في التعرض للهجوم من قبل المنافسين” حتى لا تفوز Meta يومًا ما.

وكشف الموقع عن بعض الأمثلة على الميزات التي قدمتها Meta على مر السنين والتي تشبه بشكل لافت للنظر التطبيقات الاجتماعية الشائعة الأخرى.

  • قدم Facebook فى عام 2015 ميزة “On This Day” الخاصة به، على غرار تطبيق مشهور في ذلك الوقت، Timehop. تعمل الميزة على تذكير المستخدمين بالمحتوى المنشور في الماضي.
  • قدم إنستغرام فى عام 2016 “قصص” تختفي بعد 24 ساعة، مطابقة تقريبًا لقصص سناب شات.
  • فيسبوك يكشف النقاب عن Workplace فى عام 2016، والكثير يقارنه بـ Slack. يربط النظام الأساسي زملاء العمل ويسمح لهم بالدردشة أو مكالمة الفيديو.
  • تم وصول مواعدة Facebook إلى الولايات المتحدة فى عام 2019، لتنافس تطبيقات المواعدة
  • تم تقديم غرف Messenger على Facebook في عام 2020 فى ذروة الوباء بعد انتشار Zoom. الغرف هي ميزة دردشة فيديو يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 50 مستخدمًا
  • قدم Instagram Reels فى عام 2020، وهي عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة تشبه إلى حد كبير التطبيق الشهير TikTok.
  • قدم Instagram فى عام 2022وضع الكاميرا المزدوجة الذي ينشط كل من الكاميرا الخلفية والأمامية للهاتف، وهو مطابق تقريبًا لتطبيق الوسائط الاجتماعية الفرنسي BeReal.

 

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على جوجل نيوز  اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على الفيس بوك اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على لينكد اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على تويتر اضغط هنا

السابق
Google Meet يحصل على تحديث جديد لزيادة أمان المستخدمين
التالي
خطوات تغير اسمك على تطبيق تيك توك؟