منوعات نشمي

كيف أصبح TikTok أحد المتحكمين في صناعة الموسيقى حول العالم؟

 

كيف أصبح TikTok أحد المتحكمين في صناعة الموسيقى حول العالم؟

 

سلطت صحيفة “بيزنس إنسايدر” الضوء على تأثير بعض مواقع الفيديوهات القصيرة الحديثة، وأهمها “تيك توك” في صناعة الموسيقى حول العالم، بعد أن أصبح تيك توك أهم الأدوات الترويجية الأساسية لفناني الموسيقى وشركات التسجيلات.

يمكن أن تظهر الأغاني بشكل طبيعي على التطبيق حتى لو كانت خارج التيار الرسمي بالعقود. يمكن للمسوقين أيضًا توظيف المؤثرين على التطبيق “التيك توكرز” لمحاولة إطلاق أغنية، مما أثار موجة من المشاركات التي أنشأها المستخدمون من معجبيهم. بل إن بعض الفنانين يكتبون الأغاني التي تشير مباشرة إلى اتجاهات TikTok على أمل أن تساعدها في اكتساب قوة على التطبيق.

قالت كريستين بندر، نائب الرئيس الأول للاستراتيجية الرقمية وتطوير الأعمال في Universal Music Group ، لـ Insider خلال ندوة عبر الإنترنت حول تأثير TikTok على صناعة الموسيقى: “لقد أصبحت TikTok حقًا جزءًا مهمًا من سرد القصص للفنانين.. منذ أن وقعنا اتفاقنا مع TikTok في وقت سابق من هذا العام، كانت علاماتنا مائلة للغاية إلى النظام الأساسي”.

وأصبحت الصفقات الترويجية للأغاني بين مسوقي الموسيقى والمؤثرين مصدر دخل مهم لمنشئي محتوى TikTok، ويمكن لبعض المستخدمين ربح مئات أو حتى آلاف الدولارات مقابل مقطع فيديو واحد يروجون فيه لأغنية فنان.

إقرأ أيضا:ما قيمة أعلى راتب تقاعد يُصرَف من الضمان حالياً؟
استخدام تطبيق تيك توك في صناعة الموسيقى – الصورة من موقع State Press

وقال جيسي كالاهان، مؤسس شركة التسويق المبتدئة Montford Agency ، لـ Insider: “التسويق الموسيقي على TikTok ضخم.. إنها طريقة كبيرة جلبت العلامات التجارية والفنانين إلى دائرة الضوء في العامين الماضيين. إنها أيضًا طريقة كبيرة لجني منشئي المحتوى الكثير من الأموال”.

كيف تستخدم شركات التسجيل والفنانين والمسوقين TikTok كأداة ترويجية؟

أصبح TikTok مركزًا للترويج لكل من الإصدارات الجديدة ومسارات الكتالوج، وظهرت مجموعة جديدة من مسوقي الموسيقى على وسائل التواصل الاجتماعي لدعم الجهود الترويجية على التطبيق.

لدى العديد من شركات التسجيل فرقًا مخصصة لمراقبة التطبيق حتى يتمكنوا من المساعدة في تأجيج الانتشار لأغنية شائعة عندما تبدأ في الإطلاق.

قال آندي ماكغراث، نائب الرئيس الأول للتسويق في Legacy Recordings ، وهو قسم داخل Sony Music يركز على كتالوج الأغاني التي يعود تاريخها إلى عقود ماضية: “يتم تتبع كتالوج الموسيقى بالكامل بشكل فعال على أساس يومي.. نحن نراقب باستمرار الإجراءات وردود الفعل والاتجاهات التي تحدث على TikTok”.

إقرأ أيضا:تعرفوا على موعد دخول المنخفض الجوي على الأردن وبدء اشتداده

في حين أن بعض الأغاني تنطلق على TikTok عن طريق الخطأ، كما كان الحال مع أغنية Matthew Wilder لعام 1983 “Break My Stride” أو “Dreams” لفليتوود Mac ، في أوقات أخرى، تدفع شركات التسجيل والمسوقون المؤثرين في TikTok للترويج لأغنية معينة في مقطع فيديو”.

على الرغم من أن TikTok غالبًا ما يكون منصة انتقال للترويج لمسار تم إصداره حديثًا، إلا أن بعض الفنانين يدمجون التطبيق حتى في وقت مبكر في عمليتهم الإبداعية.

وأنشأ مغني الراب الكندي Tiagz (Tiago Garcia-Arenas) ما يقارب 4.2 مليون معجب على التطبيق من خلال كتابة الأغاني التي تشير مباشرة إلى الميمات والاتجاهات الشائعة للتطبيق، والتلاعب بشكل فعال بخوارزميات البحث والتوصية بالمحتوى.

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

 

 

السابق
نصائح كفيلة بالحصول على أفضل النتائج في التقييم المهني
التالي
مطلوب مهندس صيانة ومبيعات أجهزة طبية لدى شركة أجهزة طبية

اترك تعليقاً