منوعات نشمي

للأمان والخصوصية.. 5 نصائح مهمة لحماية رسائل واتساب

للأمان والخصوصية.. 5 نصائح مهمة لحماية رسائل واتساب

 

ينفرد تطبيق واتساب WhatsApp، بميزة التشفير من طرف إلى طرف، والتي تعمل على حماية الرسائل المتداولة بين المرسل والمتلقي، وذلك بهدف منع التسلل إلى المحادثة.

وأهم ما يميز خاصية تشفير المحادثات تلك، هو أنها يتم تمكينها افتراضيا، مما يعني أنه لن يتم إيقاف تشغيلها في أي وقت، من أجل بقاء دردشاتك وخصوصية محادثاتك آمنة بشكل فعال.

إليك 5 نصائح مهمة لكي تبقي دردشاتك آمنة وفقا لما ذكره موقع «hindustantimes».

نصائح مهمة لجعل دردشات واتساب أكثر أمانا

1.قم بالتأكد من تسجيل الخروج من WhatsApp Web: إذا كنت تقوم باستخدام تطبيق واتساب بشكل متكرر من خلال الإصدار المخصص لـ سطح المكتب أو ما يعرف بـ واتساب ويب، سيتوجب عليك دائما التأكد من تسجيل الخروج من جلسة الويب النشطة، عندما لا يكون قيد الاستخدام

2. عليك التأكد من تمكين التحقق من خطوتين: قد تساعدك خاصية التحقق من خطوتين المدمجة في إعدادات نظام واتساب، في أن تكون دردشاتك محمية وبعيدة عن أعين المتطفلين، والتي توفر لك طبقة أمان إضافية على واتساب، عن طريق إضافة 6 رموز ستصلك إذا قام أحد المتسللون تسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز آخر.

إقرأ أيضا:طقس الاردن : تعرفوا على اخر تطورات الحالة الجوية خلال الأيام القادمة

و لتفعيل ميزة التحقق المكون من خطوتين، عليك الذهاب إلى إعدادات واتساب ثم اضغط فوق خيار الحساب Account، وهناك ستجد إعدادات التحقق المكونة من خطوتين.

3. عليك التأكد من وجود روابط غير معروفة: قد يؤدي الضغط فوق أي روابط غير معروفة إلى جلب برامج ضارة إلى جهازك، ومع ذلك، يمكنك التحقق من هذه الروابط غير المعروفة والتي قد تكون ضارة بنظامك عن طريق الضغط مطولا على الرابط لنسخه ثم لصقه على أي من مواقع التحقق من الروابط الخبيثة.

4. عليك التحقق من صورة ملفك الشخصي: يمكن للمحتالين عبر الإنترنت العثور على الكثير من التفاصيل عنك من خلال صورة ملفك الشخصي، فلن يحتاج الأمر وقتًا للعثور على جميع المعلومات الخاصة بك عن طريق التقاط لقطة شاشة لـ صورة بروفايلك، ما عليك سوى إخفاء صورة ملفك الشخصي من أرقام الاتصال غير المحفوظة بقائمة جهات اتصالك.

5. قم بتسجيل الخروج من واتساب في هذه الحالة: إذا تعرضت لسرقة أو فقدان هاتفك، فمن الأفضل أن تقوم بتسجيل الخروج من حساب واتساب في أسرع وقت ممكن، من أجل التأكد من عدم الوصول إلى بياناتك من خلال هاتفك.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

السابق
مايكروسوفت تنصح مستخدميها بتحديث نظام “ويندوز”
التالي
طريقة تغيير متصفح الإنترنت الافتراضي على ويندوز 11