منوعات نشمي

مايكروسوفت تعيد تصميم برنامج Notepad على الويندوز

 

مايكروسوفت تعيد تصميم برنامج Notepad على الويندوز

 

أجرت شركة مايكروسوفت الأمريكية، إعادة تصميم لتطبيق Notepad، مضيفة بعض الميزات الحديثة مثل الوضع المظلم، وواجهة “بحث”/ “بحث واستبدال” أفضل، والتراجع بشكل أفضل، والمزيد.

في حين أن التحديثات المرئية مثل إضافة الوضع المظلم، وقائمة النقر بزر الماوس الأيمن المحدثة، والمواد الجديدة التي تعتمد على موضوع Windows، هي تحديثات رائعة، فمن المحتمل أن تكون التحديثات الوظيفية أكبر ترقية لأي شخص يكتب بالفعل في Notepad. في الإصدار الحالي من التطبيق الذي يأتي مع Windows 11، تعد أداة البحث عن النص وأداة البحث والاستبدال نافذتين مختلفتين، يمكن الوصول إليهما من خلال اختصاري لوحة مفاتيح مختلفين. تدمجهم إعادة التصميم في شريط واحد عائم بدلاً من شيء يبدو أنه من عصر XP.

تقول مايكروسوفت أيضًا إنها تضيف التراجع متعدد الخطوات، والذي يحل محل نظام التراجع في الإصدار القديم الذي يتيح لك فقط العودة خطوة واحدة. لا يزال الأمر لا يعمل كما لو كنت تتوقع تطبيقًا حديثًا، مما يتيح لك الضغط على Ctrl-Z لحذف كلمة واحدة في كل مرة، ولكن من الواضح أنه يحتوي على ذاكرة أكبر من الإصدار القديم من Notepad.

شيء مؤسف آخر حول المعاينة هو أن Word Wrap لا يزال معطلاً بشكل افتراضي. لقد حصل على منزل جديد في قائمة العرض، ومع ذلك، ومع انتقال زر الخط إلى القائمة المنسدلة “تعديل”، لم تعد قائمة “التنسيق” في المفكرة القديمة موجودة.

إقرأ أيضا:عملة “البيتكوين” تهبط 6000 دولار في ساعة

يبدو أن مايكروسوفت تركز على تحديثات أصغر لجعل برنامج نوت باد يشعر وكأنه بقايا، بدلاً من حشوها بالميزات الجديدة وتحويلها إلى تطبيق مختلف تمامًا. يبدو أن هذا هو الخطوة الصحيحة بالنسبة لي، نظرًا لوجود برنامج الدفتر الذي ربما يكون أقل شهرة من Notepads، وهو أقرب إلى Microsoft Word من محرر نص عادي. يتيح لك الدفتر أيضًا عرض ملفات docx وتحريرها، بخلاف الإصدار الجديد من NotePad.

يجب أن تكون إعادة تصميم Notepad متاحة لمشتركي Windows 11 Insider الذين يستخدمون قناة Dev. إذا كنت تقوم بتشغيل الإصدار التجريبي من نظام التشغيل ولا تراه، فقد ترغب في التحقق من وجود تحديث في Microsoft Store. من المحتمل أن يضطر أي شخص آخر إلى الانتظار قليلاً للحصول عليه، ولكن من الجيد أن ترى مايكروسوفت تواصل اتجاه تحديث بعض تطبيقاتها المضمنة مثل Notepad وPhotos وPaint جنبًا إلى جنب مع منتجاتها الأكبر مثل أوفيس وبالطبع شبابيك.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

 

الافتتاحية لنظام تشغيل ويندوز 10

السابق
أساسيات في اختيار الاسم التجاري للشركة
التالي
اقتراب أبل من احتلال خامس أكبر اقتصاد في العالم