منوعات نشمي

مايكروسوفت تنصح مستخدميها بتحديث نظام “ويندوز”

مايكروسوفت تنصح مستخدميها بتحديث نظام “ويندوز”

 

حذرت شركة مايكروسوفت مستخدمي نظام ويندوز من عملية التطبيق الفوري للتحديثات الأمنية، وذلك من أجل تجنب الثغرات التي قد تؤثر على كل من إنترنت إكسبلورر وميديا بلاير.

وبحسب تقرير نشره موقع computerworldالتقني فإن التحديث الجديد يعمل على كل من نسخ إنترنت إكسبلورر 7 و8 و9، حيث يمكن أن توفر الثغرات الموجودة في النسخ 7,8,9 للمهاجم تشغيل برامج ضارة عن بعد على حساب المستخدم من خلال صفحات ويب مبرمجة خصيصاً لهذا الغرض.

وحذرت الشركة الأمريكية من أن هذا يسمح للمخترق أن يتمكن من الحصول على نفس الصلاحيات التي يحصل عليها المستخدم على الجهاز.

وأضاف التقرير أن التحديث الجديد ينقل إنترنت إكسبلورر 9 إلى النسخة رقم 9.0.5.

وإذا كان التحديث التلقائي مفعلاً سيتم تثبيت التحديث بشكل تلقائي، أما إذا لم يكن مفعل فيجب على المستخدم أن يقوم بتثبيت التحديث بشكل يدوي، وتنصح مايكروسوفت جميع المستخدمين بان يقوموا بتفعيل التحديث التلقائي من خلال لوحة التحكم ضمن التبويب System and Security ثم Windows Update.

ومنذ شهر تقريبًا وتختبر مايكروسوفت مجموعة ميزات جديدة، لطرحها لأنظمة ويندوز 11، من أجل جعلها أكثر فائدة للمستخدمين، حيث حصل الجميع عبر النسخة التجريبية للشركة على تطبيق Clipchamp والذي يمكن عبره تحرير مقاطع الفيديو.

وقريبا سوف يتم ضم هذا التطبيق إلى مجموعة خدمات Microsoft 365 والتي أعلنت عنها الشركة في وقتٍ سابق، ولكنه سوف يكون مختلفًا من حيث الاستخدام عن تطبيقات Adobe Premiere وDaVinci Resolve، لذا يتوقع خبراء التكنولوجيا أن يكون التطبيق أسهل في الاستخدام وخالي من الميزات والإضافات المعقدة الأخرى.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

السابق
شركة تصنع روبوتات مصغرة تُحقن في الدماغ لعلاج الاضطرابات
التالي
للأمان والخصوصية.. 5 نصائح مهمة لحماية رسائل واتساب