منوعات نشمي

ما هو النص البديل على Instagram وكيفية إضافة عنصر وصف الصورة؟

 

ما هو النص البديل على Instagram وكيفية إضافة عنصر وصف الصورة؟

 

أصبحت منصة الصور الاجتماعية Instagram أكثر ملاءمة للمستخدمين المكفوفين وضعاف البصر في السنوات الأخيرة ذلك من خلال ميزة النص البديل، وهو عبارة عن وصف نصي قصير لصورة يتم قراءتها بصوت عالٍ بواسطة برنامج قراءة الشاشة. يعد هذا النص طريقة أساسية للمكفوفين للحصول على أوضح صورة لصور الإنترنت، ولهذا السبب يجب عليك إضافة نص بديل إلى الصور التي تنشرها على Instagram.

وبحسب ما نشره موقع businessinsider المتخصص فى أخبار التقنية فى تقرير حديث له،أن Instagram يقوم تلقائيًا بإنشاء نص بديل لمنشورات Instagram الخاصة بك من خلال تقنية التعرف على الكائنات. يحدد هذا ما يوجد في صورتك ويمرر ذلك إلى برامج قراءة الشاشة. لكن النص البديل التلقائي غير دقيق للغاية. لا يفهم الجزء الأكثر أهمية في الصورة ويفتقر إلى السياق لشرح سبب نشر صورة معينة.

أعلم أنه إذا أدخلت النص البديل الخاص بك يدويًا عند نشر صورة على Instagram، فيمكن لأكبر جمهور ممكن أن يفهم منشورك ويقدره.

إليك كيفية كتابة نص بديل وتضمينه في منشورات Instagram الخاصة بك.

طريقة كتابة نص بديل جيد على Instagram

تذكر أن النص البديل الخاص بك يصف الصورة لشخص قد لا يتمكن من رؤية الصورة، أو لديه مشكلة في رؤية تفاصيلها. إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • كن دقيق و صف بإيجاز أهم جانب من جوانب الصورة.
  • لا تبدأ بعبارة مثل “صورة” فقط صِف المشهد.
  • حاول أن تجعل وصفك على أقل من 100 حرف بما في ذلك المسافات.

 

خطوات إضافة نص بديل عند إنشاء منشور على Instagram

1. باستخدام تطبيق Instagram على هاتفك، ابدأ في إنشاء منشور بالطريقة المعتادة.

2. انقر على التالي بعد تحديد صورة واختيار الفلتر.

3. من خلال الشاشة التي تضيف فيها التسمية التوضيحية، وتمييز الأشخاص، وإضافة موقع، انقر فوق “إعدادات متقدمة 4.” في الجزء السفلي، أسفل خيار الاتصال بمواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى.

4. من خلال قسم “إمكانية الوصول” في صفحة “الإعدادات المتقدمة”، انقر على “كتابة نص بديل”.

5. اكتب وصفًا موجزًا ​​للصورة ثم انقر على “تم”

6. قم بإنهاء نشر صورتك بالطريقة المعتادة.

طريقة إضافة نص بديل إلى منشور حالي على Instagram

1. باستخدام تطبيق Instagram على هاتفك، انقر فوق إحدى مشاركات Instagram.

2. اضغط على قائمة النقاط الثلاث بجوار صورتك.

3. اختر “تحرير” في القائمة المنبثقة.

4. إذا كانت قائمة الهاشتاج تحجب الصورة، فانقر فوق جزء مختلف من التسمية التوضيحية لجعلها تختفي.

5. في الزاوية اليمنى السفلية من الصورة، انقر على “تعديل نص بديل”.

6. اكتب وصفا موجزا للصورة.

7. حدد “تم” ثم انقر على “تم” مرة أخرى لحفظ منشورك.

وتحدثت سيدتي سابقا عن ما قدمه تطبيق إنستجرام Instagram من خدمة خرائط جديدة ومتميزة، في إطار الوصول إلى جعلها أكثر فائدة واستخدامًا من خدمة جوجل الشهيرة Google maps.

وبحسب ما نشره موقع Engadget التقني فإن إنستجرام تحاول أن تجعل الخدمة مليئة بالإثارة أكثر لمستخدميها، بحيث تدعم خريطة إنستجرام الجديدة عمليات البحث الأكثر تطورًا، بما يسمح للمستخدمين البحث عن مطاعم، معالم سياحية وغيرها من المعالم بشكل مباشر في التطبيق.

وتأتي تلك الخدمة كشكل بديل للمستخدمين عن مشاهدة موقع نشر الصورة فقط كما كانت عليه من قبل، ومن المقرر أن تتضمن خدمة الخرائط التي تم تحديثها على إنستجرام أيضًا بما يتضمن منشورات وقصص وصور، والتى يتم إضافتها بواسطة المستخدمين، الأمر الذي يوفر لك لمحة عن المكان الذي تريد زيارته.

وتعمد إنستجرام بخدمتها الجديدة الخاصة بالخرائط على دعم عمليات البحث لمستخدميها ومنحهم إمكانية الاستكشاف عبر الهاشتاجات، كل ما عليك هو النقر فقط على المواقع المميزة في هاشتاج سواء كان عبر القصص أو المنشورات للأصدقاء، إضافة إلى الطريقة المعتادة للبحث وهي كتابة اسم المؤسسة، المدينة أو الحي بشكل مباشر في صفحة البحث وانتظار النتائج على الخريطة نفسها.

ليس هذا فقط ما تُقدمه خدمة خرائط إنستجرام الجديدة، ولكن يمكن أيضًا عبرها أن يقوم المستخدمين بحفظ عمليات البحث الخاصة بهم في مجموعة، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة مواقعهم الحالية location مع مستخدمين آخرين بسهولة.

ويذكر أنه في حال استخدم العميل «ستيكر» للموقع داخل المنشورات أو القصص، سوف ينتقل هذا الموقع بشكل مباشر وتلقائي في نتائج البحث على الخريطة الجديدة، طالما أن ملف الشخصي عام وليس خاص ومغلق تمامًا.

ويرى الخبراء أن تلك الخطوة التي يتخذها إنستجرام، تُعد خطوة هامة للغاية في طريق تحويل التطبيق إلى منصة تواصل اجتماعي شاملة بما في ذلك الصور، السفر والتجارة والمزيد من نواحي الحياة العامة، ومثال على ذلك ففي الشهر الحالي كان إنستجرام قد طرح ميزة القدرة على شراء المزيد من السلع والأشياء مباشرة في الدردشة.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على جوجل نيوز  اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على الفيس بوك اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على لينكد اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على تويتر اضغط هنا

 

السابق
خطوات تغير اسمك على تطبيق تيك توك؟
التالي
طريقة إيقاف تشغيل الحالة النشطة على Facebook و Messenger لتظهر في وضع عدم الاتصال أينما سجلت الدخول