منوعات نشمي

محامو تويتر: إيلون ماسك لا يمكنه الانسحاب من صفقة الشراء

محامو تويتر: إيلون ماسك لا يمكنه الانسحاب من صفقة الشراء

 

يستعد محاميو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” البارزون لخوض معركة قضائية، بعد أن قدم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أخيرًا أوراقًا لمحاولة الخروج من صفقة الحصول على تويتر، التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار، الأسبوع الماضي.

وبحسب ما ذكرته الصحف العالمية، فقد أرسل المحاميون رسالة اليوم تفيد بأن محاولة إنهاء ماسك الصفقة “غير صالحة لأن “السيد ماسك والأطراف الآخرون الشركاء قاموا بخرق الاتفاقية عن قصد وعن عمد”.

يمثل “تويتر” Wachtell William Savitt، الذي مثل شركات كبيرة أخرى مثل Anthem وSotheby’s في قضايا ضد المساهمين النشطاء.

يقول ماسك إنه يريد الخروج بسبب مخاوف من أن تويتر قد أساء تمثيل مقدار نشاط الروبوت على المنصة، وهي نفس المشكلة التي وعد بإصلاحها، وأن الموقع لم يمنحه المعلومات اللازمة للتحقيق في هذه الادعاءات، بينما يصر تويتر على أنه قدم له جميع المعلومات التي طلبها.

ويمكن لمسألة من هو في الواقع في خرق مادي لصفقتهم، أن تحدد الطرف الذي يدين الطرف الآخر بالكثير من المال. اقترح البعض أن هذه الأزمة بأكملها هي محاولة من ماسك لوضع الشركة في وضع صعب، وهو ما يؤدي بطبيعة الحال إلى انخفاض سعر السهم، الذي انخفض بنسبة 11 في المائة اليوم، حتى يتمكن من شرائها بمقابل مادي أقل بكثير.

وهناك أيضًا رسوم تفكيك بقيمة مليار دولار مفصّلة في اتفاقية الاندماج والتي يمكن أن يدين بها أحد الطرفين للآخر، بالإضافة إلى بند “أداء محدد”، كما أشار تقرير لصحيفة بلومبرج الألمانية، إلى أنه قد يمكّن المحكمة من إجبار ماسك على المضي قدمًا في التعامل أو دفع غرامة أكبر إذا لم تسر القضية في طريقه.

لكن في الوقت الحالي، كل ما تشير له التقارير التي تنشر عبر الصحف العالمية، هو أن موقف تويتر لا يزال على ما هو عليه “لم يتم إنهاء الاتفاقية”.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على جوجل نيوز  اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على الفيس بوك اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على لينكد اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على تويتر اضغط هنا

السابق
يوتيوب يتيح ميزة “الصورة في الصورة” لمزيد من المستخدمين
التالي
تحديثات جديدة لخرائط Bing من مايكروسوفت