أنت و العمل

مميّزات العمل في البنوك

مميّزات العمل في البنوك

 

وُجدت المصارف منذ قرون؛ مع تغيّر أشكالها وأدوارها في المجتمع، لناحية حفظ الأموال واستثمارها. في هذا الإطار، يروق العمل في قطاع المصارف لبعض الشابات والشبّان، في مقابل آخرين يرون أن العمل في البنوك محمّل بالملل… ما هي مميّزات العمل في البنوك؟

يذكر موقع الشركة البريطانيّة المتخصّصة في معالجة الشيكات Clear Check بعضًا من تلك المزايا، فيشير إلى أن القطاع المصرفي في العديد من الدول الأوروبيّة والعربيّة ضخم، لذا لا يقتصر العمل فيه على صرف الشيكات والمبالغ النقدية، بل يمتدّ إلى التسويق والموارد البشرية… المزيد عن مميّزات العمل في البنوك، في الآتي.

مميّزات العمل في القطاع المصرفي

لا يقتصر العمل في البنوك على صرف الشيكات والمبالغ النقدية، بل يمتدّ إلى التسويق والموارد البشرية
  • التطوّر الوظيفي: لأن المصارف عبارة عن شركات كبرى، هناك دائمًا فرصة للتقدم فيها، وشغل أدوار أخرى.
  • التدريب: تشتهر البنوك بـ”كادرها” من الموظفين المُدرّبين تدريبًا جيّدًا، مهما كانت مناصبهم. في هذا الإطار، إيجابيّة تتمثّل في إمكانيّة نقل العديد من هذه المهارات إلى صناعات أخرى، إذا قرر الموظّف في المصرف الانتقال الى وظيفة أخرى.
  • الرواتب: من الشائع أن الرواتب في القطاع المصرفي مرتفعة، مقارنة بالوظائف الأخرى في الشركات والمنظمات في القطاع الخاص.
  • المكانة المجتمعيّة: يُنظر إلى الأعمال في القطاع المصرفي إلى أنها “مرموقة” وأكثر أمانًا، مُقارنة بالقطاعات الأخرى، مثل: التجزئة أو الموضة…

الرعاية الصحّية والخصومات…

أصحاب البنوك الكبرى يقدّمون مزايا “ممتازة” للعاملين فيها

يعدّد موقع work-chron المتخصّص في العالم المهني، بدوره، الفوائد الإضافيّة الآتية للعمل في القطاع المصرفي:

إقرأ أيضا:تعرف على أحدث حيل اللصوص عبر “واتساب”
  • الجدول المرن: يسمح جدول عمل الموظّف المصرفي عمومًا له بالخروج من العمل في وقت مبكّر عادةً، كما بالمتعة بعطلة نهاية الأسبوع والإجازات الإضافية المستحقة، السنوية منها، والدورية في بعض الأحيان.
  • حزم من الفوائد: يقدّم أصحاب البنوك الكبرى مزايا إضافيّة “ممتازة” للعاملين فيها، مثل: الرعاية الصحّية الخاصّة والخصومات على بعض العلامات التجاريّة، والرهن العقاري، بالإضافة إلى نسبة أقل من الفوائد على القروض وبطاقات الائتمان. أضف إلى ذلك، تقدّم البنوك الكبيرة عادةً تأمينات طبيّة متعلّقة بالأسنان والأبصار للموظفين، وعائلاتهم في بعض الأحيان. كما يمكن للمصرفيين الحصول على خطّة “مقبولة” للتقاعد والتأمين على الحياة والتأمين ضد العجز، وحسابات الإنفاق المرنة للرعاية الصحية ورعاية الأطفال.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

 

إقرأ أيضا:إغلاق أكبر شركة طيران إيطالية بسبب الإفلاس
السابق
وظائف شاغرة لدى مايكروسوفت في الدوحة
التالي
ما هي تقنيّة الـ5G؟