منوعات نشمي

منخفض قطبي يؤثر على المملكة الاربعاء و زخات من الثلوج فوق بعض المرتفعات

 

منخفض قطبي يؤثر على المملكة الاربعاء و زخات من الثلوج فوق بعض المرتفعات

كشفت اخر التحديثات على الخرائط الجوية، اليوم الاحد، ان الأردن يتأثر بمنخفض قطبي الاربعاء القادم.

 

حيث انه من المتوقع ان تشهد المملكة زخات من الثلوج فوق بعض مرتفعات عجلون وجرش ليلة الأربعاء – الخميس.

من جهته، قال لمدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر إن المؤشرات تشير الى تأثر المملكة والمنطقة إعتباراً من يوم الأربعاء بكتلة هوائية شديدة البرودة، حيث تعود على إثرها درجات الحرارة للانخفاض الكبير في عموم مناطق المملكة، وتنشط الرياح الغربية في العديد من المناطق.

 

ومن المتوقع ان ترتفع مجدداً فرص هطول الأمطار في العديد من مناطق المملكة يومي الأربعاء والخميس، وخاصة المناطق الشمالية والوسطى، وعلى إثر انسياب رياح شديدة البرودة يُتوقع ان تتزايد فرص تساقط زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية.

ما السبب العلمي وراء اندفاع كتلة هوائية شديدة البرودة الى المنطقة

يسيطر مُرتفع جوي ضخم في مناطق واسعة من القارة الأوروبية سيعمل على انفصال كتلة هوائية شديدة البرودة وتحركها نحو اليونان وتركيا الى وسط البحر الأبيض المتوسط مُنتصف الأسبوع، وتعتبر الكتلة الهوائية المنتظرة غير اعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام، ولاسيما انها ستكون في فصل الربيع فلكياً.

لكن لابد من الإشارة ان المملكة ليست على موعد مع ثلوج عامة او شاملة (ثلجة بالمعنى العام)، وسيقوم مركز طقس العرب باستعراض المزيد من التفاصيل حول تطورات الكتلة الهوائية شديدة البرودة والغير اعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام الأيام القادمة.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

السابق
وزارة التربية: تعطيل المدارس يوم الثلاثاء يشمل الخاصة
التالي
مصدر رسمي: بلاغ مرتقب لتحديد ساعات الدوام الرسمي في شهر رمضان