منوعات نشمي

منصة يوتيوب تدخل في منافسة شرسة مع Tiktok على الأفضل في الفيديوهات القصيرة

منصة يوتيوب تدخل في منافسة شرسة مع Tiktok على الأفضل في الفيديوهات القصيرة

 

أعلن موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب أن أكثر من 1.5 مليار مستخدم مسجل دخولهم يشاهدون YouTube Shorts كل شهر من جميع أنحاء العالم.

ووفقًا لبيان صحفي أصدرته منصة الفيديوهات العالمية، ونقلته عنها مواقع وصحف مهتمة بمجالات التكنولوجيا، فإن هذه الإحصائيات مأخوذة على وجه التحديد من مشغل YouTube Shorts، مما يعني أن المزيد من المستخدمين يشاهدون محتوى قصيرًا على قنوات منشئي المحتوى المفضلين لديهم على منصة يوتيوب.

وبالمقارنة مع منصة TikTok فإنها أكدت في سبتمبر الماضي أنها وصلت إلى مليار مستخدم شهريًا من حيث المشاهدات، وهي المرة الأخيرة التي شاركت فيها المنصة علنًا مثل هذه الأرقام. وفي حين أن تيك توك لديها بلا شك قاعدة مستخدمين أكبر الآن، يبدو من الواضح أن YouTube Shorts سرعان ما أصبحت أقرب منافس لها.

وقال نيل موهان، كبير مسؤولي المنتجات في يوتيوب، في بيان: “لقد انطلقت الفيديوهات القصيرة حقًا وتتم مشاهدتها الآن من قبل أكثر من 1.5 مليار مستخدم مسجل الدخول كل شهر.. بينما لا نزال في بداية رحلتنا مع الفيديوهات القصيرة، نعلم أن المنتج سيستمر في كونه جزءًا لا يتجزأ من تجربة YouTube للمضي قدمًا.” وتم إطلاق YouTube Short في الولايات المتحدة في مارس من العام الماضي، وتم طرحه في جميع أنحاء العالم بعد يوليو.

ويقول بعض مستخدمي يوتيوب، إن مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة بهم قد تضاعفت منذ إنشاء YouTube Short بشكل منتظم، وأصبحت مقاطع الفيديو القصيرة الآن أكبر مصدر لحركة المرور إلى قناتها.

ويبدو أن تيك توك ينظر إلى يوتيوب باعتباره المنافس الأول أيضًا. بينما يبدو أن YouTube Shorts اكتشفت كيفية عمل فيديو قصير، وكانت TIkTok تتطلع إلى التنافس وجهاً لوجه على الجبهة الطويلة عندما أطلقت تحميلات فيديو أطول في وقت سابق من هذا العام.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

السابق
مطلوب موظفين من كلا الجنسين عدد 50 لوكيل لشركات الاتصالات
التالي
وظائف شاغرة لدى مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في الدوحة قطر

اترك تعليقاً