أنت و العمل

نصائح لتصميم بطاقتك الشخصية

نصائح لتصميم بطاقتك الشخصية

تقوم بطاقة العمل المصمّمة بعناية بدور يتجاوز حمل معلومات الاتصال الخاصّة بك، فهي تعكس احترافيّتك، وتبني الثقة مع العملاء. لكن، قبل توزيع بطاقات العمل الخاصة بك على معارفك وفي مجتمع الوظيفة، يجب إيلاء عناية بتصميم البطاقة. وفي هذا الإطار، مجموعة من النصائح الأساسية عن كيفية تصميم بطاقة عمل تمثلك على أفضل وجه؟

 

نصائح لتصميم بطاقتك الشخصية

 

• حددي المعلومات التي يجب أن تحتوي عليها بطاقتك، بما يتناسب مع صغر حجم الأخيرة. وبالتالي، لا داعي لإدراج كل التفاصيل الخاصة بشركتك. فالأخيرة تمتلك الحضور على الويب ومواقع التواصل. بطاقة العمل تستوعب شعار الشركة واسمها حصرًا.

• بالمقابل، لا تقلّصي المعلومات إلى الحدّ الذي يصعب قراءتها، فحجم الخطّ الصغير للغاية يجعل المعلومات غير مقروءة. سيكون من الجيّد ألا تستخدمي خطوطًا أقل من حجم 8.
• لا بد من أن تتبعي بعض قواعد التصميم، عند إنشاء بطاقات العمل الخاصة بك، مع استخدام الخيال أيضًا. وفي هذا الإطار، يفيد إلقاء نظرة على التصميمات المهمة، مع محاولة الخروج بأفكار “جرافيك” مبتكرة. يجب أن يكون التركيز على تقديم معلومات الاتصال الخاصة بك بطريقتك الفريدة.

• معظم بطاقات العمل بسيطة؛ لكن البعض منها يعجّ بالألوان، وبالتالي عليك الاختيار ما يناسب هوية علامتك التجارية بشكل أفضل. ففي حين أن الألوان الزاهية جيدة لإضفاء لمسة من الإثارة، إلا أن وفرة الألوان غير مرغوب فيها، فهي تجعل البطاقة تبدو مشوشة ومربكة.
• يجب منح بطاقة العمل لمسة نهائية عالية الجودة من خلال استخدام بقعة الأشعة فوق البنفسجية والأحبار المعدنية وما إلى ذلك لإعطاء انطباع بصري جذاب.

إقرأ أيضا:معلومات عن مخطط نموذج العمل التجاري

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

 

السابق
فرصة وظيفية في مكتبة عبد الحميد شومان العامة
التالي
قواعد وأصول تقديم الاستقالة