أنت و العمل

نصائح للحصول على الترقية في العمل

 

نصائح للحصول على الترقية في العمل

 

للحصول على الترقية لايتطلب من الموظف أداء وظيفته وحسب، فالترقية تعني الانتقال إلى الخطوة التالية في الحياة المهنية، لذا يجب إثبات للمدراء أن الموظف يستحق الترقية وهو على استعداد لتحمل المزيد من المسؤولية. في الآتي، بعض النصائح والخطوات التي تساهم في حصول الموظف على الترقية، حسب موقع الوظائف الأمريكي Glassdoor:

أهمية التعاون ضمن الفريق

تحديد الأهداف المهنية

قبل بداية العام، ينصح أن يجتمع الموظف مع رئيسه في العمل لتحديد ومناقشة أهدافه المهنية. وفي هاذ الإطار، يجب أن يتكون الموظف منفتحًا بشأن المكان الذي يرى فيه نفسه بعد 6 أشهر أو سنة، فالمدير الجيد سيساعده على تحقيق هذه الأهداف من خلال منحه فرصًا للنمو ويزوده بالدعم لإبقائه على المسار الصحيح.

التعاون ضمن الفريق

لا يحب أصحاب العمل الموظفين الذين يركزون على ذواتهم بدلًا من الفريق، فالموظف الذي يلعب دورًا هامًا في فريق العمل، غالبًا مات صب سلوكياته في مصلحة الشركة.
الموظف المتعاون يتطوع بجهوده قبل أن يُطلب منه، يبادر، يساعد أحد أعضاء الفريق في مهمته أو مشروعه، يتحمل بعض المهام الإضافية في بعض الأحيان، وهذا النوع من الموظفين سيكون أول ما يخطر على بال صناع القرار عندما يتم تحديد الترقيات.

الاستمرار في التعلم

يجب إظهار للرئيس المباشر أن الموظف ملتزم بتحسين مهاراته وتطويرها باستمرار من خلال إيجاد فرص التعلم داخل المكتب وخارجه، سواءً كان ذلك بالحصول على درجة علمية أعلى أو الالتحاق بدورة تدريبية أو حتى الانضمام إلى مشاريع خارج قسمه، وهذا يشير على جديته تجاه حياته المهنية ما يجعله أكثر احتمالية للحصول على الترقية.

الاستمرار في التعلم أمر أساسي للنجاح

 

المنصة المهنية “The muse” ذكرت أيضًا نقاط أخرى في هذا السياق، وهي:

 

مساعدة مسؤولك المباشر

أفضل طريقة للترقية هو تسهيل عمل الرئيس، ولا يعني ذلك أخذ جميع مهامه، ولكن إيصال رسالة إليه تشير بأن الموظف موضعًا للثقة في حال حاجته لتفويض بعض المهام إلى الآخرين.

الحفاظ على المواقف الايجابية

الأشخاص الذين يتم ترقيتهم عادة يحافظون على هدوئهم تحت الضغط، كما أنهم بمثابة نموذج يحتذى به لكل من حولهم، فهم الأكثر وفاءً بالمواعيد النهائية ويعملون على طرح أسئلة ذكية وذات صلة تساعد العملاء في أن يكونوا أكثر سعادة تجاه الشركة، وعندما تظهر مشكلة ما في الفريق، فهم حتمًا يشاركون في حلها ويساهمون في تجنب المشاكل المستقبلية من خلال التعلم من أخطائهم.

تجنب النميمة

عدم المشاركة في القيل والقال والنميمة في مكان العمل يشير الى النزاهة والجدارة، فيبدو الفرد أكثر تركيزًا تجاه عمله ومهنته والأكثر إنصافًا واستحقاقًا للمناصب العليا.

 

 

مشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على جوجل نيوز  اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على الفيس بوك اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على لينكد اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على تويتر اضغط هنا

السابق
فرص عمل في مشروع تعبيد الطريق من جسر النعيمة الى بلعما
التالي
طريقة جعل حساب Twitter الخاص بك خاصا لاختيار من يمكنه رؤية تغريداتك