منوعات نشمي

واتساب يختبر ميزة الخروج من المجموعة سرا ومن دون معرفة الأعضاء

واتساب يختبر ميزة الخروج من المجموعة سرا ومن دون معرفة الأعضاء

 

يقوم تطبيق واتساب بتطوير ميزة جديدة تسمح للمستخدمين “بصمت” بمغادرة الدردشات الجماعية التي تستضيفها منصة المراسلة بدلاً من إخطار جميع أعضاء المجموعة.

حاليًا، يبث WhatsApp خروج المستخدم من الدردشة الجماعية للمجموعة بأكملها، مما يجعل فعل المغادرة علنيًا للغاية. ترك المجموعة بشكل سري ليس ممكنًا في الوقت الحالي، ولكن يبدو أن واتساب يدرك أن جعل خروج المرء أقل وضوحًا قد يكون الخيار الافتراضي الأكثر أمانًا.

قد يؤدي وجود 256 فردًا في دردشة جماعية على واتساب إلى انضمام ومغادرة الكثير من الأشخاص أثناء المحادثة، مما قد يؤدي إلى تشتيت انتباه بقية المجموعة.

واكتشف موقع WABetainfo المتخصص في رصد كل ما هو جديد في تطبيق واتساب، ميزة تجريبية تسمح للمستخدمين بمغادرة محادثة جماعية دون إخطار أي شخص بخلاف مسؤولي المجموعة. يتم تنبيهك أنت والأعضاء الآخرين في المجموعة فقط إلى حقيقة أنك قد اخترت الخروج من المجموعة.

يتم اختبار معاينات الارتباط الغني في تحديثات الحالة كميزة تجريبية أخرى بواسطة WhatsApp. تعرض تحديثات الحالة في الوقت الحالي عنوان URL ببساطة، لكن معاينات الارتباط الغني ستعرض صورة مصغرة لموقع الويب المرتبط به، مما يمنح المستخدمين إشارة إلى ما قد يتوقعون رؤيته إذا نقروا على الرابط إلى الصفحة ومتى.

ويواصل WhatsApp العمل على ميزات جديدة لتحسين المجموعات استعدادًا للترقية المستقبلية. بعد البيان الأخير بشأن مجتمعات WhatsApp والقدرة على مغادرة المجموعات سراً، يعمل التطبيق حاليًا على السماح للأفراد بمراقبة المشاركين السابقين في مجموعاتهم. يظهر WABetainfo كيف يمكن للمرء عرض المشاركين السابقين.

ونظرًا لأنه يعمل على هذه الإمكانات الجديدة مع مستخدمي الإصدار التجريبي (Android/ Apple)، لم يقل WhatsApp متى سيتمكن الجمهور من استخدامها. كانت ردود أفعال الرموز التعبيرية، وعمليات نقل الملفات الأكبر، والمجموعات الأكبر من بين أحدث الإضافات الرئيسية إلى النظام الأساسي، الذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا الشهر.

 

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

السابق
فروق في المهام بين المساعد الإداري والسكرتير
التالي
جوجل تطلق ميزة جديدة على خدمة Google Map